القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

600 ألف جرعة لقاح من السعودية إلى تونس

 


سفير السعودية لدى تونس عبد العزيز الصقر في استقبال اللقاحات بمطار قرطاج الدولي (الشرق الأوسط)

تسلمت تونس أمس، منحة من 600 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، ضمن مساعدات إضافية وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
وأكدت السفارة السعودية في العاصمة التونسية، عبر موقعها على تويتر، «وصول 600 ألف جرعة من لقاحات كورونا (كوفيد - 19) إلى الجمهورية التونسية الشقيقة، للمساهمة في دعم القطاع الصحي في مكافحة الجائحة»، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين. وحسب وكالة تونس للأنباء «وات»، وصلت المنحة السعودية أمس إلى مطار قرطاج الدولي. وقالت الوكالة إن رئاسة الجمهورية التونسية توجهت للسعودية ببالغ الشكر والتقدير.
وكان خادم الحرمين الشريفين، وجه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بدعم عاجل وإضافي يتضمن الأكسجين الطبي ومستلزماته، للمساهمة في تلبية احتياجات القطاع الصحي التونسي بما يساعد في تجاوز آثار جائحة كورونا.
ووفقاً للدكتور عبد الله الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، فإن المساعدات الإضافية، تشتمل على 3000 أسطوانة أكسجين، و5 مولدات أكسجين لخمسة مستشفيات تونسية، وتأمين حاويات لنقل 200 طن من الأكسجين السائل، بالإضافة إلى تأمين المستلزمات الخاصة لدعم الأكسجين.

تعليقات