القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

وزير الخارجية بحث مع نظيره الكندي المستجدات على الساحة الأفغانية

 

وزير الخارجية بحث مع نظيره الكندي المستجدات على الساحة الأفغانية

الشيخ د.أحمد ناصر المحمد مستقبلا سفير الإمارات د.مطر حامد النيادي

استقبل وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د.أحمد ناصر المحمد في ديوان عام وزارة الخارجية سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الكويت د.مطر حامد النيادي، حيث تمت مناقشة العلاقات الثنائية الوثيقة والوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين.

هذا وتلقى وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د.أحمد ناصر المحمد اتصالا هاتفيا من وزير خارجية كندا الصديقة مارك غارنو جرى خلاله بحث آخر المستجدات على الساحة الأفغانية.

وقد عبر الوزير الكندي خلال الاتصال عن عميق التقدير والامتنان على الجهود التي تقدمها الكويت لتأمين العبور الآمن وتيسير إجلاء الديبلوماسيين والرعايا الكنديين والدول الأخرى من أفغانستان، مشيدا بدور الكويت في تأمين وصولهم إلى بلدانهم سالمين.

ومن ناحيته، جدد وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء موقف الكويت الداعي لأهمية الخروج الآمن للديبلوماسيين والرعايا الأجانب العالقين في أفغانستان إلى دولهم حقنا للدماء وحفاظا للأرواح.

من جانب آخر، أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانة واستنكار الكويت وبأشد العبارات استمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد امن المملكة ‏العربية السعودية الشقيقة عبر استهداف مدينة خميس مشيط بطائرتين مسيرتين.

‏وأوضحت الوزارة أن استمرار هذه الممارسات العدوانية وما تشهده من تصعيد يستهدف أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة واستقرار المنطقة يشكل ‏انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي والإنساني ويتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات ومحاسبة مرتكبيها.

واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه مــن إجــــراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

تعليقات