القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

السفير الباكستاني: فرص استثمارية واعدة في باكستان ونجهّز لمؤتمر للتعريف بها أمام المستثمرين الكويتيين

 

السفير الباكستاني: فرص استثمارية واعدة في باكستان ونجهّز لمؤتمر للتعريف بها أمام المستثمرين الكويتيين

السفير سيد سجاد حيدر وحسين الشماع يقطعان كعكة الاحتفاء بالمناسبة

أسامة دياب

عين مجلس الاستثمار الباكستاني، الرئيس التنفيذي لشركة «Be Energy» حسين الشماع، مستشارا فخريا للاستثمار الباكستاني (HIC) في الكويت، وذلك لتعزيز التجارة الثنائية والاستثمار بين باكستان والكويت.

وبهذه المناسبة، أشاد سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الكويت السفير سيد سجاد حيدر بهذا التعاون الذي يهدف إلى سد الفجوة بين المستثمرين المحليين وحكومتنا، فضلا عن تعزيز سياساتنا الصديقة للاستثمار في الكويت وجذب أكبر قدر من الاستثمار الأجنبي من الكويت.

وأشار حيدر في مؤتمر صحافي عقده في مقر السفارة لتقديم المستشار الاستثماري للصحافة المحلية، إلى عمق العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، لافتا إلى التنسيق مع بنك الاستثمار لمساعدة وتسهيل إجراءات المستثمرين الكويتيين المتحمسة لزيارة باكستان.

وكشف عن أن مجلس الاستثمار الباكستاني بصدد عقد مؤتمر «الاستثمار» في الكويت، مشيرا إلى أن باكستان حولت مؤخرا تركيزها من السياسات الجيوستراتيجية إلى السياسات الجيواقتصادية.

وأضاف حيدر أن «باكستان أصبحت الآن دولة صديقة للاستثمار، وقد أدخلت مؤخرا سياسات مربحة للمستثمرين الأجانب، لافتا إلى أن القطاعات ذات الأولوية للاستثمار في باكستان تشمل تصنيع الأغذية، والخدمات اللوجستية، والمنسوجات، والسيارات، وتكنولوجيا المعلومات، والإسكان والتشييد، والسياحة والضيافة.

وأضاف: وهناك عدد من المشاريع التي حددتها حكومة باكستان للاستثمار من قبل المستثمرين الأجانب، مشيرا الى أن فرص الاستثمار للمستثمرين الأجانب متاحة أيضا في المناطق الاقتصادية الخاصة التي تم إنشاؤها في إطار الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني (CPEC).

وذكر أن باكستان تبذل باستمرار جهودا لتحسين بيئة الأعمال في البلاد، منذ عام 2016، تم تنفيذ ما يقرب من 300 إصلاح لتحسين مناخ الاستثمار في البلاد، كما حسنت باكستان 39 موقعا في ترتيب EODB في العامين الماضيين واحتلت المرتبة 108، لافتا إلى أنه تم الاعتراف بباكستان كأكبر مصلح في جنوب آسيا وسادس مصلح في العالم.

بدوره، تحدث الرئيس التنفيذي لشركة «Be Energy» حسين الشماع، عن الامتيازات والحوافز الجذابة والسياسات الليبرالية التي تقدمها باكستان للاستثمار في جميع قطاعات الاقتصاد للمستثمرين الأجانب والمحليين، إلى جانب موقعها الجغرافي الاستراتيجي الفريد، والموارد البشرية الماهرة وإمكانات النمو غير المستغلة.

وحث المستثمر الكويتي على الاستثمار في باكستان وضرورة النظر خارج الحدود الصغيرة، مضيفا: «لدينا رؤية حكومية في الاستثمار وصناديق سيادية، ونتمنى أن يكون للمستثمرين في القطاع الخاص السبق بالدخول في الاستثمار الباكستاني».

تعليقات